اليكم مقارنه بسيطه بين مميزات هاتف iPhone 11 Pro و هاتف سامسونج Galaxy Note 10 في بعض النقاط وايهما يتفوق على الاخر

بعد ما أعلنت شركة آبل خلال الايام الماضيه عن تشكيلة هواتفها iPhone 11 الجديدة لهذا العام، والتي تشمل: “آيفون 11″، “آيفون 11 برو”، آيفون 11 برو ماكس”. في حين سبقتها شركه samsung سامسونج في بداية الشهر الماضي وأعلنت عن أحدث هواتف سلسلة “نوت”، والتي تشمل: “جالاسكي نوت 10″، “جالاكسي نوت 10 بلس

وبالنظر إلى مواصفات وميزات هاتف “آيفون 11 برو”، وهو الهاتف الرئيسي في تشكيلة هواتف آيفون لعام 2019، ومواصفات وميزات هاتف سامسونج الرئيسي في السلسلة “جالاسكي نوت 10″، ستجد أن المقارنة تميل لصالح هاتف سامسونج في بعض الاحيان ولكن ….

نبداء

ويتمتع هاتف ايفون الجديد iPhone 11 Pro الجديد بالعديد من الميزات أبرزها: أقوى معالج على الإطلاق، وكاميرات مُحسَّنة كثيرًا، وبطارية أطول عمرًا بنحو 4 ساعات مقارنةً بهاتف iPhone Xs الذي أُطلق العام الماضي، وبالرغم من ذلك يتفوق عليه هاتف سامسونج Note 10.

وفيما يلي أهم 5 ميزات يتفوق بها هاتف سامسونج Note 10 على iPhone 11 Pro:

1. شاشة أكبر: تعتبر الشاشة في هاتف iPhone 11 Pro أفضل شاشة قدمتها آبل حتى الآن في هواتف آيفون، ولكن سامسونج من أهم الشركات الرائدة في إنتاج الشاشات، لذلك يعتبر أهم ما يميز هواتفها هو الشاشة.

ناتى بتفوق جديد لصالح هاتف Galaxy Note 10 على هاتف iPhone 11 Pro في الشاشة، حيث يأتي بشاشة عرض كاملة مميزة، بمقاس 6.3 بوصات، ويأتي الهاتف الأكبر Note 10 Plus بشاشة ضخمة بمقاس 6.8 بوصات. في حين يأتي هاتف iPhone 11 Pro بشاشة جديدة، بمقاس 5.8 بوصات فقط، وهي أقل حجمًا من شاشة هاتف iPhone 11 الأقل سعرًا.

2- ميزة سعة تخزين داخلية أكبر: يتوافر كل من هاتفي سامسونج Galaxy Note 10، وGalaxy Note 10 Plus بسعة تخزين داخلية تبدأ من 256 جيجابايت. بينما يبدأ كل من iPhone 11 Pro و 11 Pro Max بسعة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجابايت، والتي تعتبر أصغر سعة تخزين داخلية موجودة في الهواتف الرائدة. ويدعم Galaxy Note 10 Plus إضافة بطاقات الذاكرة الخارجية MicroSD حتى 1 تيرابايت، وهو أمر تفتقده هواتف آيفون.

3- ميزة قلم S-Pen: بالرغم من أن التسريبات التي ظهرت قبل إعلان آبل عن تشكيلة هواتف آيفون الجديدة قد ذكرت أن iPhone 11 سيدعم Apple Pencil، إلا أن ذلك لم يحدث، بينما يوفر كل من Galaxy Note 10 وNote 10 Plus دعم القلم الإلكتروني S-Pen المحسن الذي يمكنه التعرف على الإيماءات، بالإضافة إلى تدوين الملاحظات والرسم بسهولة.

4- ميزة الشحن اللاسلكي العكسي: هذه ميزة أخرى زعمت التسريبات أنها ستكون موجودة في هواتف آيفون 11 ولكنها لم تتحقق. الجدير بالذكر أن هذه الميزة توفر للمستخدمين إمكانية شحن الأجهزة الأخرى مثل السماعات اللاسلكية والساعات الذكية بواسطة الهاتف من خلال وضعها على الجهة الخلفية له. بينما وفرت سامسونج هذه الميزة في سلسلة “جالاكسي إس 10” ووصلت لسلسة “جالاكسي نوت 10″، كما تدعم السلسلتين الشحن اللاسلكي باستخدام شواحن Qi أيضًا، مثلما هو الحال في iPhone 11 Pro.

5- عدم توافر إصدار 5G: بالرغم من الميزات الجديدة التي أعلنت عنها آبل في تشكيلة الهواتف الجديدة، إلا أنها لم تقدم نسخة تدعم شبكات الجيل الخامس 5G، في حين أن الكثير من الشركات المنافسة لها إصدارات بالفعل في السوق.

ومع هذه الميزات الرائعه بالنسبة للنوت التي ذكرناها، إلا أن هاتف iPhone 11 Pro يتفوق على هاتف سامسونج Galaxy Note 10 في بعض النقاط أهمها:^_^

1- المعالج الاحدثو الأقوى A13 Bionic: كالعادة تعمل هواتف آيفون بأقوى المعالجات، وهذا العام تقدم آبل معالجها الجديد، الذي يوفر أداء أسرع بنسبة 20% في وحدة المعالجة المركزية والرسوميات، مقارنةً بمعالج A12 الذي تعمل به هواتف آيفون لعام 2018. كما يدعم أيضًا محرك عصبي أسرع لتحليل الصور والفيديوهات لحظيًا مما يساعد في الحصول على صور ومقاطع فيديو ذات جودة أفضل.

2- الكاميرات الأكثر تطورًا حتى الان : أهم ما يميز هاتفا iPhone 11 Pro، و iPhone 11 Pro Max لهذا العام هي مجموعة التحسينات الجديدة في الكاميرا، والتي تشمل: التصميم الثلاثي العدسات، وتطوير البرمجيات المسؤولة عن عمل نظام الكاميرا، مما سيجعل أداء هذه الكاميرا هو الأكثر إثارة للإعجاب في تاريخ هواتف آيفون.

يضم كل من هاتفي سامسونج Galaxy Note 10 و Note 10 Plus كاميرا خلفية ثلاثية العدسات تدعم العديد من الميزات الجديدة، إلا أن التحسينات التي أعلنت عنها آبل بالإضافة إلى قوة معالجها من الممكن أن تجعل هواتفها أفضل في هذه النقطة.

3- عمر بطارية أطول: قدم كل من Galaxy Note 10 و Note 10 Plus أداءً قويًا في اختبارات البطاريات التي أجرتها العديد من المواقع التقنية، ولكن شركة آبل تعد بزيادة هائلة في عمر البطارية في هاتفي iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max.

من رائي ساسمونج ابدعت في هاتف نوت 10 وابل تطورت كاميرا الايفون