Google Pixel 4

لاول مرة تقوم شركه بتسريب بعض منتجاتها وبشكل علنى قبل الاعلان عن الهاتف بـاكثر من خمسه اشهر تقريبا. واخيراً قامت شركة جوجل بإزاحة الستار رسميًا عن الهاتفين Google Pixel 4 و Google Pixel 4 XL، وهما الهاتفين اللذان جاء كما أوضحت التسريبات والشائعات التي اعلنت عنها شركه جوجل وحصلنا عليها في الفترة الماضية بالضبط.

مع تصميم رائع يأتي الهاتف Google Pixel 4 مع شاشة OLED بحجم 5.7 إنش وبدقة +FullHD، بينما يأتي اخيه الاكبر الهاتف Google Pixel 4 XL مع شاشة OLED بحجم 6.3 إنش وبدقة +QuadHD. وبصرف النظر عن الشاشات، يأتي الهاتف الأصغر حجمًا كذلك مع بطارية بسعة 2800mAh، بينما يأتي الهاتف الأكبر حجمًا مع بطارية بسعة 3700mAh. وعلاوة على ذلك، يأتي كلا الهاتفين كذلك مع المعالج Snapdragon 855، ومع 6GB من الذاكرة العشوائية، ومع نظام Android 10 منذ اليوم الأول.

تجدر الإشارة إلى أن شركة جوجل كانت قد أكدت لنا في وقت سابق قدوم هواتف Google Pixel 4 مع ميزة جديدة تدعى Motion Sense، ومع خاصية فتح الشاشة عن طريق الوجه، ولكنها تُعتبر أكثر أمانًا وتقدمًا من خاصية الفتح عن طريق الوجه التي توفرها الكثير من هواتف الأندرويد اليوم.

وفي وقت سابق كان فريق المشاريع والتكنولوجيات المتقدمة في شركة جوجل يعمل على مشروع الرادار المُستشعر للحركة ” Project Soli ” على مدار السنوات الخمس الماضية. إنه عبارة عن نسخة مصغرة من رادار إستشعار الحركة التقليدي. سيتم تضمين هذا الرادار الجديد في الجزء العلوي من الهاتف Google Pixel 4 لإستشعار الحركة حول الهاتف.

سيتيح هذا الرادار تفعيل ميزات Motion Sense على الجهاز، مما يتيح للمستخدمين تخطي الأغاني والإشعارات وكتم المكالمات الصوتية والمزيد من الوظائف الأخرى من خلال القيام بإيماءات باليد حول الهاتف. هذه القدرات سوف تتحسن مع مرور الوقت. وتشير شركة جوجل إلى أن Motion Sense ستكون متاحة في بعض البلدان فقط حيث يتم بيع هواتف Google Pixel بشكل رسمي.

13
12
11

تاتي خاصية فتح الشاشة عن طريق الوجه في الهاتف Google Pixel 4 لا تستخدم الكاميرا الأمامية كما هو الحال في هواتف الأندرويد الأخرى. عندما يصل المستخدمون إلى أجهزتهم، سيقوم الرادار Project Soli بشكل إستباقي بتفعيل المستشعرات الضرورة لعمل هذه الميزة وإذا تم التعرف على المستخدم، فسوف يتم فتح قفل الهاتف على الفور. تقول شركة جوجل بأن هذه الميزة ستعمل في أي إتجاه تقريبًا، حتى لو تم تعليق الهاتف رأسًا على عقب.

اما فيما يتعلق بالخصوصية، تقول شركة جوجل أن خاصية فتح قفل الشاشة عن طريق الوجه تقوم بمعالجة البيانات على الجهاز نفسه ولا يتم رفع بيانات الصورة إلى أي مكان. لا يتم حفظ الصور التي يتم إستخدامها لفتح قفل شاشة الهاتف أو مشاركتها مع خدمات جوجل الأخرى.

6
8
7

اما بخصوص الكاميرات، فالهاتفين Google Pixel 4 و Google Pixel 4 XL يأتيان مع كاميرتين في الواجهة الخلفية بدقة 12 ميغابكسل للكاميرا الأساسية وبدقة 16 ميغابكسل للكاميرا الثانية المُقربة مع العلم بأن هذه الكاميرا ستوفر تقريبًا بصريًا قدره ×2، وستدعم تسجيل فيديوهات 4K بمعدل 30 إطار في الثانية. أما بخصوص الكاميرا الأمامية، فهي ستمتاز بدقة 8 ميغابكسل وستوفر إمكانية تسجيل فيديوهات FullHD.

ناتي الى اسعار الهواتف Google Pixel 4 الجديدة ستكون متوفرة للشراء في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا إبتداءً من 24 أكتوبر. يمكنك طلب الهاتف Google Pixel 4 بسعر يبدأ من 800 دولار أمريكي لنسخة 64GB، وبسعر يبدأ من 900 دولار أمريكي لنفس النسخة من الهاتف Google Pixel 4 XL اما بخصوص الدول العربية او الشرق الاوسط في نهايه شهر نوفمبر .