اعلنت شركة Huawei رسميًا عن الهاتف Huawei Y8p بدون ضجة إعلامية وعرض هذا الهاتف على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت. هذا الهاتف ليس جديدًا كليًا، فهو يأتي بنفس تصميم ومواصفات الهاتف Huawei Enjoy 10s، وهذا ما يعني بأن الإختلاف بين الهاتفين يقتصر على الإسم فقط.

لقد تم تزويد الهاتف Huawei Enjoy 10s بمواصفات تقنية تشمل شاشة OLED بحجم 6.3 إنش وبدقة +FullHD تأوي تحتها مستشعر بصمات الأصابع، ومعالج ثماني النوى من طراز HiSilicon Kirin 710F، وذاكرة عشوائية بحجم 4GB أو 6GB، وذاكرة داخلية بحجم 128GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، فضلا عن بطارية بسعة 4000mAh تدعم الشحن من خلال منفذ MicroUSB.

يضم الهاتف Huawei Y8p كاميرا أمامية تمتاز بدقة 8 ميغابكسل، في حين يضم في الخلف ثلاث كاميرات في الزاوية العلوية اليسرى بدقة 48 ميغابكسل للكاميرا الأساسية وبدقة 8 ميغابكسل للكاميرا الواسعة الزاوية، وبدقة 2 ميغابكسل للكاميرا الثالثة المسؤولة عن إستشعار معلومات العمق.

سوف يتوفر الهاتف Huawei Y8p للشراء باللونين الأزرق والأسود، ويُكلف إبتداءً مما يُعادل 245 يورو علمًا أنه سيتم عرضه للبيع أول مرة في اليوم 29 مايو