iPhone 12 Pro Max

اعلنت شركه ابل Apple عن مجموعه هواتف ايفون 12 الجديد وبتقنيه الـ 5G بأربعة هواتف ذكية جديدة تنتمي إلى تشكيلة iPhone 12 Series وتدعم كلها شبكات الجيل الخامس 5G بحيث تدعم شبكات 5G mmWave السريعة في الولايات المتحدة الأمريكية، في حين تدعم شبكات Sub-6GHz واسعة النطاق في المناطق الأخرى.

اولا هاتف iPhone 12

وبالنسبة للهاتف iPhone 12، فهو يأتي مع شاشة Super XDR OLED بحجم 6.1 إنش وبدقة 1170×2532 بكسل توفر كثافة بكسلات تبلغ 460 بكسل في كل إنس وسطوع يصل إلى 1200 شمعة علمًا أن هذه الشاشة تدعم معدل التحديث 60Hz وتحتفظ بنفس القطع القديم في الجزء الأوسط العلوي من أجل الكاميرا الثلاثية الأبعاد. وعلى ذكر الشاشة، فهي تلقت حماية إضافية بفضل الطبقة الزجاجية Ceramic Shield التي طورتها شركة آبل بالتعاون مع شركة Corning.

كما أوضحت الشائعات السابقة بالفعل، فالهاتف iPhone 12 يدعم شبكات الجيل الخامس، وبالضبط شبكات 5G mmWave في الولايات المتحدة الأمريكية. قامت شركة آبل بإختبار سرعة هذا الهاتف عندما يتعلق الأمر بالإتصال بالإنترنت في معظم أنحاء الولايات المتحدة ووجدت أنه يبلغ 3.5Gbps في البيئات المتحكم بها ونحو 4Gbps في البيئات المثالية.

Apple iPhone 12 official

شركة آبل ترغب في جعل هواتفها الذكية الجديدة أنحف وأصغر، وبالتالي فقد جعلت iPhone 12 الجديد أنحف بنسبة 11 في المئة وأخف وزنًا بنسبة 16 في المئة وأصغر بنسبة 15 في المئة مقارنة مع iPhone 11. وكما هو الحال مع iPhone 11، فالهاتف iPhone 12 يأتي بدوره مع تشكيلة مختلفة من الألوان تشمل الأزرق والأخضر والأحمر والأبيض والأسود.

كما هو متوقع، الهاتف iPhone 12 الجديد يأتي مع المعالج Apple A14 Bionic الذي أعلنت عنه شركة آبل في الشهر الماضي جنبًا إلى جنب مع iPad Air 2020، ويمكنكم معرفة المزيد عنه في هذه المقالة المفصلة هنا.

Apple iPhone 12 official

الهاتف iPhone 12 يأتي كذلك مع كاميرتين في الخلف، واحدة أساسية بدقة 12 ميغابكسل، وأخرى واسعة الزاوية بدقة 12 ميغابكسل أيضًا ولكنها تضم عدسة بفتحة 1.6 وتعد بإلتقاط الضوء بشكل أفضل بنسبة 27 في المئة، وموازنة اللون الأبيض بشكل جيد. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن للكاميرا الأمامية والكاميرات في الخلف إلتقاط المشاهد بإستخدام وضع Night Mode.

كما هو متوقع، قامت شركة آبل بإزالة السماعات EarPods من علبة الهاتف مما يفسر لماذا أصبحت هذه الأخيرة نحيفة للغاية. الشيء الجديد هذا العام هو عودة MagSafe، والذي يتيح للشاحن اللاسلكي الجديد من آبل بالإقتران مع الواجهة الخلفية للهاتف iPhone 12 وشحنه لاسلكيًا بقوة 15W. وبالنسبة لشواحن Qi العادية، فهي قادرة على شحن الهاتف بقوة 7.5W، في حين يتيح الشاحن السلكي شحن الهاتف بقوة 20W.

الطلبات المسبقة على الهاتف iPhone 12 ستُفتح في اليوم 16 اكتوبر علمًا أن عملية شحن الطلبات ستبدأ يوم 23 أكتوبر، وسيُكلف هذا الهاتف إبتداءً من 799 دولار أمريكي.

ثانيا هاتف iPhone 12 Mini

أما بالنسبة للهاتف iPhone 12 Mini، فهو يضم شاشة Super XDR OLED بحجم 5.4 إنش وبدقة 1080×2340 بكسل توفر كثافة بكسلات تبلغ 476 بكسل في كل إنش وسطوع يصل إلى 1200 شمعة.

Apple iPhone 12 official

الهاتف iPhone 12 Mini يتشارك نفس تكنولوجيا الشاشة، والمعالج، ونظام الكاميرا، والشحن اللاسلكي، والقدرة على مقاومة المياه والألوان المتاحة مع الهاتف iPhone 12.

ستعرض شركة آبل الهاتفين iPhone 12 و iPhone 12 Mini مع خيارات على مستوى الذاكرة الداخلية تشمل 64GB و 128GB و 256GB، وخيارات على مستوى الألوان تشمل الأزرق والأخضر والأسود والأبيض والأحمر. سيتم عرض الهاتف iPhone 12 Mini للبيع في اليوم 6 نوفمبر وسيتم بدء عملية شحن الطلبات يوم 13 نوفمبر.

Apple iPhone 12 official

ثالثا هاتف  iPhone 12 Pro وهاتف iPhone 12 Pro Max

Apple iPhone 12 Pro and Pro Max unveiled with 5G, larger screens, improved cameras

وفيما يخص الشاشات، فالهاتف iPhone 12 Pro يأتي مع شاشة Super Retina XDR OLED بحجم 6.1 إنش وبدقة 1170×2532 بكسل، في حين يأتي الهاتف iPhone 12 Pro Max مع شاشة Super Retina XDR OLED بحجم 6.7 إنش وبدقة 1284×2778 بكسل. وكما هو الحال مع الهاتفين iPhone 12 و iPhone 12 Mini، فالهاتف iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max يأتيان كذلك مع الطبقة الزجاجية الواقية Ceramic Shield التي طورتها شركة آبل بالتعاون مع شركة Corning.

قامت شركة آبل في تشكيلة iPhone 12 Series الجديدة أيضًا بتغيير لغة التصميم بحيث أصبحت لغة التصميم المعتمدة الآن في هواتف آبل الجديدة مشابهة للغة التصميم المستخدمة في لوحيات iPad Pro، فهذه الهواتف تأتي بدورها مع إطار مسطح مما يذكرنا إلى حد ما بـ iPhone 4 و iPhone 4S. وعلى ذكر التصميم، فقد قامت آبل بتصميم هواتفها الجديدة لتكون قادرة على مقاومة المياه في عمق يصل إلى ستة أمتار لمدة ساعة واحدة.

iPhone 12 Pro and Pro Max unveiled with 5G and larger screens, Max gets the better camera

وفيما يخص الكاميرات، فالهاتف iPhone 12 Pro Max يأتي مع مستشعر كبير يبلغ حجمه 1/1.7 إنش مما يجعله أكبر بنسبة 47 في المئة مقارنة مع iPhone 12 Pro. ومن خلال جمع ذلك مع فتحة العدسة البالغة 1.6، فإن ذلك يسمح بمرور ضوء أكثر بنسبة 87 في المئة. وبالإضافة إلى ذلك، قامت شركة آبل أيضًا بالتخلي عن تقنية تثبيت الصورة OIS لصالح تقنية جديدة تسمح للمستشعر بالتفاعل بشكل أسرع، وإجراء 5000 تعديل في الثانية. وعلاوة على ذلك، فقد حصل iPhone 12 Pro Max على كاميرا مُقربة توفر ×5 من التقريب البصري

الهاتف iPhone 12 Pro حصل على عدسة مشرقة بفتحة 1.6 مع الإبقاء على نفس المستشعر القديم، ولكن هذا المستشعر لا يزال يتلقط ضوء أكثر بنحو 27 في المئة. وبغض النظر عن الكاميرا الأساسية، فالهاتف iPhone 12 Pro الجديد حصل كذلك على نفس الكامير المقربة القديم والتي توفر ×2 من التقريب البصري وتقنية تثبيت الصورة OIS الكلاسيكية.

Apple iPhone 12 Pro and Pro Max unveiled with 5G, larger screens, improved cameras

الآن، جميع الكاميرات تدعم Night Mode، بما في الكاميرا الأمامية والكاميرا الواسعة الزاوية، والفضل في ذلك يعود إلى المعالج Apple A14 Bionic الجديد. وعلى ذكر الكاميرا الواسعة، فقد ظلت حالها من دون تغيير بحيث لا تزال تضم عدسة بفتحة 2.4 وتوفر زاوية مشاهدة تبلغ 120 درجة.

هذا العام، تبنت هواتف iPhone 12 Pro الجديدة مستشعر LiDAR الذي رأيناه لأول مرة في iPad Pro 2020. هذا المستشعر يسمح بطمس الخلفية في صور Night Mode. هذا المستشعر يعمل كذلك على تقليص مدة التركيز التلقائي في الظلام بنحو 6 مرات.

هواتف iPhone 12 Pro الجديدة هي الهواتف الوحيدة في السوق التي تستطيع تصوير الفيديوهات بدقة Dolby Vision بفضل المعالج Apple A14 Bionic الجديد. ميزة ProRAW تُسجل كافة البيانات التي يمكنك توقعها من تنسيق RAW في حين يتم أيضًا الحفاظ على قرارات معالجة الصور التي يجريها الهاتف في الخلفية مما يجعل تجربة التعديل سريعة وسلسة.

iPhone 12 Pro and Pro Max unveiled with 5G and larger screens, Max gets the better camera

كما هو الحال مع الهاتفين iPhone 12 و iPhone 12 Mini، فقد قامت شركة آبل كذلك في iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max بإستخدام MagSafe الذي كان شائعًا في حواسيب MacBook. هذه المرة تم إستخدام MagSafe من أجل الشحن اللاسلكي بقوة 15W علمًا أن هواتف آبل الجديدة تدعم الشحن اللاسلكي بقوة 7.5W فقط في حالة إذا تم إستخدام شواحن Qi الأخرى. ومع ذلك، الشاحن السلكي يسمح بشحن هواتف iPhone 12 Pro الجديدة بقوة 20W.

iPhone 12 Pro and Pro Max unveiled with 5G and larger screens, Max gets the better camera

الهاتف iPhone 12 Pro يُكلف إبتداءً من 1000 دولار أمريكي وسيكون متاحًا للطلب المسبق يوم الجمعة المقبل وسيصل لرفوف المتاجر في الأسبوع المقبل. أما بالنسبة للهاتف iPhone 12 Pro Max، فهو سيُكلف إبتداءً من 1100 دولار أمريكي وسيكون متاحًا للطلب المسبق يوم 6 نوفمبر وسيصل لرفوف المتاجر بعد أسبوع على ذلك، وبالضبط في اليوم 13 نوفمبر.