كما هو في المعتاد اعلنت شركه ابل ف مؤتمرها السنوي عن المنتجات الجديده

وناتي باول شئ ipad air

0

اعلنت شركة آبل رسميًا عن الجيل الثامن من iPad والذي يُطلق عليه المجتمع التقني إسم iPad 2020، وهو الجهاز اللوحي الذي تعتزم شركة آبل أن تنافس به بقوة في سوق الأجهزة اللوحية الإقتصادية.

جهاز iPad 2020 الجديد يضم المعالج Apple A12 Bionic السداسي النوى على مستوى المعالج المركزي، والرباعي النوى على مستوى معالج الرسوميات. وبصرف النظر عن المعالج، فهذا الجهاز اللوحي الجديد يحتفظ بنفس مواصفات الجيل السابق، فهو الأخر يضم شاشة بحجم 10.2 إنش.

كما هو الحال مع بقية المواصفات، فقد حافظت شركة آبل على نفس السعر، فلا تزال النسخة التي تدعم شبكات WiFi فقط تُكلف 329 دولار أمريكي، في حين تُكلف النسخة التي تدعم WiFi والشبكات الخلوية نحو 459 دولار أمريكي.

مع هذه الأسعار، أنت ستحصل فقط على 32 جيجابايت من الذاكرة التخزينية. هناك نسخة تضم 128 جيجابايت من الذاكرة التخزينية، ولكنها تُكلف 429 دولار أمريكي للنسخة التي تدعم شبكات WiFi فقط، وتُكلف نحو 559 دولار أمريكي للنسخة التي تدعم WiFi والشبكات الخلوية. الطلبات المسبقة على هذا الجهاز اللوحي بدأت اليوم، وسيكون هذا الجهاز اللوحي متوفرًا بألوان تشمل الفضي والرمادي والذهب

ناتي ثانيا بـ ساعة ابل الذكية Apple Watch series 6

1

اعلنت شركة آبل عن ساعتها الذكية Apple Watch Series 6 في الحدث الذي عقدته للتو عبر الإنترنت، وهي الساعة الذكية التي تحتفظ بنفس لغة التصميم المُعتمدة في ساعات Apple Watch السابقة، ولكنها حصلت على العديد من الميزات والإضافات التي تجعلها أكثر تقدمًا عن غيرها من ساعات آبل الذكية.

الساعة الذكية الجديدة Apple Watch Series 6 تأتي مع معالج جديد ثنائي النوى يُدعى Apple S6 تقول شركة آبل أنه أسرع بنسبة 20 في المئة عن المعالج Apple S5 المستخدم في الساعة الذكية Apple Watch Series 5. ووفقا لشركة آبل، فقد تم تزويد هذا المعالج برقاقة Apple U1 والتي تضم هوائيات Ultra Wideband التي تتيح التحديد القصير المدى للموقع مما يتيح لك إستخدام Apple Watch Series 6 كمفتاح رقمي لسيارتك.

تستخدم Apple Watch Series 6 نفس الهيكل المستخدم في Apple Watch Series 5، ولكنها تأتي بهيكل من الألومنيوم الأحمر والأزرق. هناك نوعان مختلفان من الفولاذ المقاوم للصدأ – Graphite و Classic Yellow Gold.

0

في الجزء السفلي، تستخدم Apple Watch Series 6 مستشعرًا جديدًا لقياس معدل ضربات القلب، والذي يمكنه أيضًا قياس مستويات الأكسجين في الدم. يمكن لنظام WatchOS 7 الجديد إستخدام بيانات حركة الشخص ومعدل ضربات القلب لمنحك قراءة VO2 Max، والتي من شأنها أن تساعدك في تتبع مستوى لياقتك العامة. جنبًا إلى جنب مع WatchOS 7، ستدعم Apple Watch Series 6 إمكانية تتبع النوم والكشف التلقائي عن غسل اليدين وأنواع جديدة من التمارين.

تأتي Apple Watch Series 6 كذلك مع خاصية Always On Display مُحسنة تُعتبر أكثر سطوعًا بمرتين ونصف. قامت شركة آبل بدمجها مع مقياس الإرتفاع الجديد، والذي يقوم بتتبع صعودك أثناء التنزه أو التسلق في الوقت الفعلي

هناك سبعة واجهات جديدة للساعة الذكية، بما في ذلك Stripes و Chronograph Pro و GMT و Artist. وبصرف النظر عن ذلك، فقد قامت شركة آبل بإطلاق عدد من الأحزمة الجديدة من أجل Apple Watch Series 6، بما في ذلك الحزامين Braided Solo Loop و Solo Loop اللذان يفتقران تمامًا إلى المشبك مع العلم بأن هذه الأحزمة تأتي بأحجام مختلفة.

تقول آبل أن Apple Watch Series 6 تحافظ على عمر بطارية Apple Watch Series 5 الذي يصل إل 18 ساعة، ولكنها تتميز بشحن أسرع بحيث يستغرق إعادة شحنها بالكامل أقل من ساعة ونصف.

4

الساعة الذكية Apple Watch Series 6 متاحة الآن للطلب المسبق بحيث من المقرر أن تبدأ عملية شحن الطلبات يوم الجمعة المقبل. يبدأ سعر طراز GPS المصنوع من الإلومنيوم من 399 دولار أمريكي لنسخة 40mm و429 دولار أمريكي لنسخة 44mm. تبلغ تكلفة نسخة GPS التي تدعم الشبكات الخلوية 499 دولار أمريكي لنسخة 40mm ونحو 529 دولار أمريكي لنسخة 44mm. أما بخصوص النسخة المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، فهي تتطلب أموالاً إضافية

Apple Watch SE

0

إلى جانب Apple Watch Series 6، فقد قامت شركة آبل كذلك الآن بإزاحة الستار رسميًا عن ساعة ذكية أخرى تُدعى Apple Watch SE تهدف إلى أن تكون البديل الأرخص لكل من يبحث عن شراء ساعة ذكية من شركة آبل، ولكنه لا يرغب في أن يدفع الثمن الكامل لـ Apple Watch Series 6.

تملك Apple Watch SE الجديد نفس التصميم ونفس مستشعر ضربات القلب ونفس المعالج المستخدم في Apple Watch Series 5، ولكنها تملك أيضًا نفس مقياس التسارع والجيروسكوب ومقياس الإرتفاع المستخدم في Apple Watch Series 6.

تسمح جميع هذه المستشعرات مجتمعة بإكتشاف السقوط، وحتى إستشعار التغيرات على مستوى الإرتفاع بحيث تستطيع إستشعار حوالي 30 سنتمتر من التغييرات على مستوى الإرتفاع.

1

كما هو الحال مع Apple Watch Series 6، فالساعة الذكية Apple Watch SE الجديد متاحة هي الأخرى اليوم للطلب المسبق على أمل أن يتم البدء بشحن الطلبات للعملاء يوم الجمعة المقبل الموافق لـ 18 سبتمبر. وفيما يخص الأسعار، فنسخة 40mm ستُكلف 279 دولار أمريكي، بينما ستُكلف نسخة 44mm نحو 309 دولارات أمريكية. دعم الشبكات الخلوية يؤدي إلى رفع سعر النسخة الأولى 329 دولار أمريكي وسعر النسخة الثانية إلى 359 دولار أمريكي.

ستواصل أبل أيضًا بيع Apple Watch Series 3، مما يجعلها الأرخص في تشكيلة ساعات آبل الذكية. ستُكلف نسخة 38mm نحو 199 دولار أمريكي، في حين ستُكلف نسخة 42mm نحو 229 دولار أمريكي. ومع ذلك، إختياراتك ستقتصر على هيكل فضي مصنوع من الألومنيوم وحزام رياضي أبيض أو هيكل رمادي مصنوع من الألومنيوم مع حزام رياضي أسود

ثالثا اطلقت شركه ابل خدمة إشتراك جديدة تضم عددًا من خدماتها في حزمة واحدة تُدعى Apple One.

Apple one

من تم الإعلان حزمه Apple one عنها بشكل رسمي من قبل شركة آبل في حدث Apple Times Flies الذي عقدته للتو.

من خلال هذه الخدمة الجديدة، تعمل آبل أساسًا على دمج جميع الخدمات المدفوعة الخاصة بها في خدمة واحدة. وتجدر الإشارة إلى أن Apple One تحتوي على ثلاث خطط، وسيتم إطلاقها ” هذا الخريف “.

تتضمن خطة Apple One Individual كل من Apple Music و +Apple TV و Apple Arcade و 50GB من المساحة التخزينية السحابية على iCloud، وهذه الخطة تُكلف 14.95 دولار أمريكي في الشهر. أما بالنسبة لخطة Apple One Family، فهي تشمل Apple Music و +Apple TV و Apple Arcade و200GB من الذاكرة التخزينية السحابية على iCloud، وهي تُكلف 19.95 دولار أمريكي في الشهر، ولكن يمكن مشاركتها مع ما يصل إلى ستة أفراد من العائلة.

أخيرًا، تتضمن خطة Apple One Premier كل من Apple Music و +Apple TV و Apple Arcade و +Apple News و +Apple Fitness و2 تيرابايت من الذاكرة التخزينية على iCloud مقابل 29.95 دولار أمريكي في الشهر، ويمكن مشاركة هذه الخطة أيضًا مع ما يصل إلى ستة أفراد من العائلة.

ستكون خطة Apple One Premier متاحة في أستراليا وكندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة فقط. سيتم إطلاق Apple One Individual و Apple One Family في أكثر من 100 دولة ومنطقة.

مع Apple One، ستحصل على نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا لأي خدمات لا تملكها بالفعل. وإذا دفعت مقابل إشتراكك في Apple One بإستخدام بطاقة Apple Card الخاصة بك، فسوف تستعيد 3 في المئة من المبلغ المدفوع.

اما بخصوص الايفون 12 او iPhone 12 series فقد تم تاجيلها الي شهر اكتوبر 2020 وسوفي نوفيكم باذن الله بموعد المؤتمر