أعلنت شركة سامسونج العملاق الكوري عن هاتفها الأحدث الـ Samsung Galaxy A71 ليستكمل مسيرة النجاح التي بداتها سامسونج في سلسلة الـ A ليكون استكمال لنجاح هاتف الـ Samsung Galaxy A70 فقد تم تحسين الأداء عن طريق استخدام معالج أقوى مثل الموجود في الـ Mi 9T من شاومي مع شاشة بشكل الثقب تشبه هواتف سامسونج الرائدة ليكون ميزة تنافسية قوية جداً نادراً ما تجدها في أي شركة أخرى منافسة فشاشات الثقب هي من ابتكار سامسونج مع كاميرات خلفية محسنة بشكل كبير أيضاً عن الهواتف السابقة فدعونا نتعرف على بقية المواصفات الكاملة لهاتف Samsung Galaxy A71

مواصفات Samsung A71

هاتف Samsung A71 يعتبر من أكثر الهواتف المنتظرة في العالم الجديد 2020 حيث من المتوقع أن يحقق نجاح كبير و مبيعات ضخمة مثل النسخة الحالية منه A70 التي حققت مبيعات كبيرة ناتي بمواصفات هاتف Samsung A71 التي تم الإعلان عنها .

ملخص مواصفات هاتف Samsung A71 :

المعالج:
ثماني النواة Snapdragon 730 تكنولوجيا تصنيع 8 نانو متر
الرام: 128 جيجا مع 8 جيجا رام أو 6 جيجا رام
الكاميرا:
كاميرا خلفية رباعية 64+12+5+5 ميجا بكسل .
كاميرا أمامية 32 ميجا بكسل .
الشاشة:
6.7 بوصة بدقة FHD+ مع ثقب في منتصف اعلي للشاشة للكاميرا الأمامية .
نظام التشغيل: اندرويد 10
البطارية: 4500 مللي أمبير
سعر سامسونج A71

المواصفات الكاملة لهاتف Samsung A71 :

التصميم الخارجي :

يأتي هاتف سامسونج A71 بتصميم مشابه لتصميم سلسلة النوت 10 الذي يقدم شاشة كاملة بحواف صغيرة جداً مع ثقب للكاميرا الأمامية في منتصف الجزء العلوي من الشاشة , و تصميم الهاتف يأتي من البلاستيك البولي كاربونيت مع إنعكاسات للألوان بشكل متدرج في الجزء الخلفي و بنفس تصميم الهاتف القادم A51 , حيث تتواجد الكاميرات الأربعة و الفلاش في مستطيل بشكل طولي في الجزء الخلفي من الهاتف ووزن الهاتف مريح في يد المستخدم حيث يأتي بوزن 179 جرام .

Samsung A71 سعر

الشاشة :

شاشة سامسونج A71 تأتي من نوع Super AMOLED كما تعودنا من سامسونج بحجم 6.7 بوصة و بجودة +FHD بكثلافة بكسلات 393 بكسل لكل بوصة , و يأتي الهاتف أيضاً مع الجيل الثالث من طبقة حماية Corning Gorila Glass , و حواف الشاشة صغير جداً لكي تستمتع بتجربة الشاشة الكاملة التي تأتي مع ثقب في منتصف الجزء العلوي من الشاشة للكاميرا الأمامية , بالإضافة الي وجود مستشعر البصمة المدمج في الشاشة .

الكاميرا في هاتف Samsung A71 :

الكاميرا الخلفية في الهاتف تأتي مع أربع عدسات مع فلاش من نوع ليد و هي تدعم تصوير الفيديو بجودة 4K و التصوير البطئ .

و العدسة الأولي و الأساسية تأتي بدقة 64 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/1.8 , و العدسة الثانية بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.2 للتصوير العريض و العدسة الثالثة بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.2 للتصوير المايكرو , والعدسة الرابعة تأتي بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.2 و هي خاصة بعمل العزل و إستشعار العمق .

الكاميرا الأمامية في سامسونج A71 تأتي بدقة 32 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.2 و من المتوقع أن تقدم هذه الكاميرا أداء جيد جداً كما تعودنا من سامسونج في الفترة الأخيرة .

المعالج و الذاكرة في هاتف Samsung A71 :

ياتي الهاتف مع معالج من نوع Snapdragon 730 بتكنولوجيا تصنيع 8 نانو متر و مع معالج رسومي من نوع Adreno 618 و هو معالج قوي و يقدم اداء رائع و خاصاً في معالجة الصور و إستخدام الألعاب القوية .

بينما ذاكرة الهاتف تأتي بسعة 128 جيجا و هي قابلة للزيادة عن طريق بطاقة الذاكرة الخارجية حتي سعة 1 تيرا بايت , و الهاتف يأتي بنسختين الأولي مع ذاكرة عشوائية 6 جيجا رام و الثانية مع 8 جيجا رام .

نظام التشغيل و البطارية :

سوف يتوافر سامسونج A71 مع نظام تشغيل أندرويد 10 الجديد و واجهة سامسونج الجديدة و الرائعة One UI 2 .

بينما بطارية الهاتف تأتي بسعة 4500 مللي أمبير و تدعم الشحن السريع بقوة 25 واط .

Samsung A71 سعر :

أما عن سعر سامسونج A71 سوف يتوفر الهاتف في شهر فبراير 2020 , و السعر المتوقع للهاتف من 6000 الي 6500 جنيه مصري .