بعد نجاح سلسله redmi 9 على المستوي العالمي او المحلي أعلنت شركة شاومي العملاق الصيني رسميًا عن هاتفها الجديد Xiaomi Redmi 9T الذي سيأتي بأرخص سعر في الفئة المتوسطة مع شاشة تدعم العرض بجودة الـ Full HD Plus و يتم تصميمها بنوتش صغير في أعلى منتصف الشاشة مع حواف رفيعة على الجانبين و حافة أسفل الشاشة، و يتم إطلاق الموبايل بنظام الأندرويد من الإصدار العاشر، مع معالج سناب دراجون 662،

ياتي الهاتف بأربع كاميرات خلفية تدعم التصوير بجودة الـ Full HD، مع نظام صوت ستيريو ليقدم تجربة صوت متميزة في فئته السعرية، و يستخدم الموبايل حساس البصمة المدمج بالباور على جانب الهاتف، و يعمل الهاتف ببطارية 6000 ملّي أمبير و هي تدعم إمكانية الشحن السريع بقوة 18 وات، و إمكانية عكس الشحن، و فيما يلي سنتعرّف على سعر و مواصفات شاومي ريدمي 9 تي مع شرح كامل لأهم مميزات و عيوب الهاتف!

شاومي ريدمي 9 تي - Xiaomi Redmi 9T

مواصفات الكاميرات :

  • كاميرا خلفية رباعية، مكوّنة من :
    – كاميرا أساسية Wide بدقة 48 ميجا بكسل، مع فتحة عدسة f1.8، و بُعد بُؤري 26 مم، مع مستشعر 1/2.0 بوصة، و قطر بكسل 0.8 مايكرو متر، و هي تدعم إمكانية التركيز التلقائي بعد تحديد المرحلة Phase Detection Auto Focus.
    – كاميرا فائقة الوُسع Ultra Wide بدقة 8 ميجا بكسل، مع فتحة عدسة f2.2، و مستشعر 1/4.0 بوصة، و قطر بكسل 1.12 مايكرو متر، و تدعم هذه الكاميرات التصوير من زاوية 120 درجة لالتقاط صور و فيديو بمجال رؤية أوسع.
    – كاميرا ماكرو Macro بدقة 2 ميجا بكسل، مع فتحة عدسة f2.4، و تدعم هذه الكاميرا التركيز على بُعد 4 سم؛ لذا فهي تُستخدم في تصوير الأجسام القريبة من الكاميرات مثل العملات و النباتات.
    – كاميرا عزل Depth بدقة 2 ميجا بكسل، مع فتحة عدسة f2.4، و تدعم هذه الكاميرا إمكانية حساب بُعد كل الأجسام عن الكاميرات؛ لذا يتم استخدامها في عزل الخلفية عند التصوير في وضع الـ Portriat.
    تدعم كاميرات Xiaomi Redmi 9T الخلفية فلاش ليد فردي، مع دعم لوضعي الـ High Dynamic Range، و الـ Panorama.
    كما تتمكّن من تسجيل الفيديو بدقة 1080 بكسل على سرعة 30 فريم في الثانية الواحدة.
  • كاميرا أمامية عادية Wide بدقة 8 ميجا بكسل، مع فتحة عدسة f2.0، و بُعد بُؤري 27 مم، مع مستشعر 1/4.0 بوصة، و قطر بكسل 1.12 مايكرو متر، و هي تدعم تسجيل الفيديو بدقة 1080 بكسل على سرعة 30 فريم في الثانية.

ناتي الى مواصفات Xiaomi Redmi 9T :

  • يصل وزن الجهاز إلى حوالي 198 جرامًا، مع طول 162.3 مم، و عرض 77.3 مم، و سُمك 9.6 مم، و يتم تصنيع الواجهة الخلفية لـ موبايل شاومي ريدمي 9 تي من خامات بلاستيك مع إطار من البلاستيك أيضًا، و يحيط بالجهاز طبقة طاردة للمياه.
  • يحتوي الموبايل على درج به مدخلين خاصين بإضافة بطاقتي اتصال Nano SIM بحيث تعمل الشريحتين في وضع الاستعداد، و يتصل الموبايل بشبكات الانترنت المزودة بتكنولوجيا الجيل الرابع للاتصالات، كما يتصل الهاتف بالانترنت من خلال إحدى الشرائح على سرعات الجيل الثاني EDGE أو GSM، و الجيل الثالث HSPA (سرعة التحميل القصوى هي 42.2 ميجا بت في الثانية، و سرعة الرفع القصوى هي 5.76 ميجا بت في الثانية)، و الجيل الرابع LTE (سرعة التحميل القصوى هي 390 ميجا بت في الثانية، و سرعة الرفع القصوى هي 150 ميجا بت في الثانية).
  • يستخدم الجهاز نظام التشغيل Android 10 بشكل افتراضي، مع واجهة المُستخدم MIUI 12.
  • كما يعمل بمعالج رئيسي Qualcomm Snapdragon 662 مع تكنولوجيا الـ 11 نانو و هو معالج ثماني النواة (أربع أنوية Kryo 260 Gold بسرعة 2.0 جيجا هرتز لكل نواة، و أربع أنوية Kryo 260 Silver بسرعة 1.8 جيجا هرتز لكل نواة)، بالإضافة إلى معالج الرسوميات Adreno 610، و يقدم الهاتف أداء مقارب من موبايل Xiaomi Redmi Note 9 4G الذي يعمل بنفس المعالجات.
  • يستخدم Xiaomi Redmi 9T شاشة من النوع IPS LCD كابستيف و تصل درجة سطوعها إلى حوالي 400 نيتس في المتوسط، كما تأتي الشاشة بمقاس 6.53 بوصة بحيث تمثّل حوالي 83.4 في المائة من المساحة الكلية للواجهة الأمامية، و هي تدعم العرض بدقة 2340 فـ 1080 بكسل (ما يُساوي جودة Full HD Plus)، و نسبة أبعاد 19.5:9، و كثافة بكسلات 395 بكسل لكل بوصة، و يتم حماية الشاشة بطبقة حماية Corning Gorilla Glass v3، و يتم تصميمها بحواف رفيعة على الجانبين مع حافة أكبر منهم أسفل الشاشة مع نوتش صغير أعلى منتصف الشاشة.
  • يمتلك الهاتف سماعات ستيريو تعمل على تضخيم الصوت عند الاتصال و فتح الـ Speaker أو عند تشغيل ملفات الـ Multi Media و الألعاب، و يدعم الجوال صوت بمعدل جودة 24 بت / 192 كيلو هرتز، و يمتلك أيضًا مدخل مخصص للسماعات بجاك مقاس 3.5 مم، مع نظام الإذاعة (راديو إف إم).
  • يوجد العديد من النسخ مع اختلاف في مساحات الذاكرة الداخلية و الرام، و هم كالتالي :
    – نسخة بمساحة داخلية 64 جيجا بايت، من النوع UFS 2.1، مع ذاكرة رام بمساحة 4 جيجا بايت.
    – نسخة بمساحة داخلية 128 جيجا بايت، من النوع UFS 2.2، مع ذاكرة رام بمساحة 4 أو 6 جيجا بايت.
    – يحمل الجهاز مدخل ثالث في مدخل الشرائح و هو مخصص لإضافة بطاقة توسيع الذاكرة.
  • يتصل الجوال بشبكات الانترنت اللاسلكية (Wi Fi 802.11 a/b/g/n/ac)، كما يدعم الـ dual band، و الواي فاي دايركت (يُستخدم في تبادل الملفات مع الأجهزة الأخرى)، و يدعم الهاتف مشاركة انترنت الشرائح عن طريق إنشاء Hot Spot.
  • يدعم الموبايل نظام البلوتوث من الإصدار الخامس، مع دعم للـ A2DP، والـ LE.
  • كما يدعم نظام تحديد الأماكن جغرافيًا (جي بي إس، مع A GPS، و Glonass، و Galileo، و BDS).
  • يدعم Xiaomi Redmi 9T نظام الاتصال قريب المدى NFC (توجد نسخ بدون NFC)، و منفذ الأشعة تحت الحمراء IR Port.
  • يمتلك الهاتف مدخل شحن من النوع USB Type C من الجيل الـ 2.0، و يدعم الهاتف تقنية الـ USB On The Go.
  • يدعم الموبايل مستشعر قراءة البصمة (موجود في جانب الهاتف الأيمن، مدمج بزر الباور)، بالإضافة إلى مستشعرات التسارع، و التقارب و البوصلة.
  • يتوافر بالألوان الرمادي، و الأزرق، و البرتقالي و الأخضر.
  • يعمل الجهاز ببطارية من الليثيوم بوليمر بسعة 6000 ملّي أمبير ولكن لا يمكن إزالتها بسهولة و هي تدعم إمكانية الشحن السريع بقوة 18 وات، مع إمكانية عكس الشحن (يتم استخدامها في شحن السماعات البلوتوث مثلًا)، و تُعتبر هذه البطارية مقاربة لموبايل Samsung M31، ولكنه يأتي بتقنية شحن أبطأ.

سعر موبايل Xiaomi Redmi 9T في مصر والسعودية :

  • يصل سعر الهاتف في الخارج إلى حوالي 160 يورو أوروبي للنسخة الأصغر (64 ج مع 4 رام)، أو 190 يورو أوروبي للنسخة الـ 128 ج مع 4 رام، كما يمكنك شراء النسخة الـ NFC بسعر أعلى بـ 10 يورو.
  • يُعادل هذا السعر بالمصري حوالي 2700جنيه مصري ، و 2900جنيه مصري للنسختين على الترتيب، يوجد فرق 200 جنيه على النسخ الـ NFC.
  • كما يُعادل بالسعودي حوالي 730 ريال سعودي و 870 ريال سعودي للنسختين على الترتيب، و يوجد فرق 45 ريال للنسخ الـ NFC.